Beranda > Ahulbayt, Hadis > الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة

الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة

الصلاة على محمد وآل محمد ليلة ويوم الجمعة
عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال :  إذا كانت عشية الخميس وليلة الجمعة نزلت ملائكة من السماء ، معها أقلام الذهب ، وصحف الفضة ، لا يكتبون عشية الخميس وليلة الجمعة ويوم الجمعة إلى أن تغيب الشمس إلا الصلاة على النبي وآله ، .سئل الإمام الباقر عليه الصلاة والسلام عن أفضل الأعمال يوم الجمعة ؟ قال :  لا أعلم عملا أفضل من الصلاة على محمد وآل محمد  .عن أبي عبد الله عليه الصلاة والسلام قال : [ ما من عمل أفضل يوم الجمعة من الصلاة على محمد وآله ] .

عن الرضا عليه الصلاة والسلام قال :[ قال رسول الله نقره
لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي : من صلى عليَّ يوم الجمعة مئة مرة قضى الله له ستين حاجة ، منها للدنيا ثلاثون حاجة ، وثلاثون للآخرة ] .

قال نقره
لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي الطاهرين :[ من صلى عليَّ يوم الجمعة مئة مرة غفر الله له خطيئته ثمانين سنة ] .

قال نقره
لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي الطاهرين : [ من صلى عليَّ في يوم الجمعة ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة ] .

عن أبي عبد الله الصادق صلوات الله عليه قال : [ الصلاة على محمد وآله يوم الجمعة بألف من الحسنات ، ويحط الله فيها ألفا من السيئات ، ويرفع فيها ألفا من الدرجات . وإن المصلي على محمد وآله في ليلة الجمعة يزهر نوره في السماوات إلى يوم الساعة ، وإن ملائكة الله عز وجل في السماوات ليستغفرون له ، وليستغفر له الملك الموكل بقبر رسول الله نقره
لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي إلى أن تقوم الساعة ] .

قال نقره
لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي الطاهرين :[ أكثروا من الصلاة عليَّ يوم الجمعة ، فإنه يوم يضاعف فيه الأعمال ، واسألوا الله لي الدرجة الوسيلة من الجنة ، قيل : يا رسول الله وما الدرجة الوسيلة من الجنة ؟ قال : هي أعلى درجة من الجنة ، لا ينالها إلا نبي أرجو أن أكون أنا ] .

سئل أبا عبد الله عليه الصلاة والسلام عن أفضل الأعمال يوم الجمعة فقال :[ الصلاة على محمد وآل محمد مئة مرة بعد العصر ، وما زدت فهو أفضل ] .

قال الصادق عليه الصلاة السلام : [ من قال بعد العصر يوم الجمعة : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الأَوْصِيَاءِ المَرَضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَبَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَالسَّلامُ َعَلَيْهِمْ وَعَلَى أَرْوَاحِهِمْ وَأَجْسَادِهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه ) كان له مثل ثواب عمل الثقلين في ذلك اليوم ] .

وعنه صلوات الله وسلامه عليه أنه قال : [ من صلى بهذه الصلوات حين يصلي العصر يوم الجمعة قبل أن ينفتل من صلاته ـ أي ينصرف عنها ـ عشر مرات صلت عليه الملائكة من تلك الجمعة إلى الجمعة المقبلة في تلك الساعة ] .

وروى الكليني رحمه الله تعالى في الكافي : [ أنه إذا صليت العصر يوم الجمعة فقل : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ الأَوْصِيَاءِ المَرَضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَبَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَالسَّلامُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُه ) فإن من قالها بعد العصر كتب الله عز وجل له مئة ألف حسنة ، ومحا عنه مئة ألف سيئة ، وقضى له بها مئة ألف حاجة ، ورفع له بها مئة ألف درجة ] .

في مفاتيح الجنان : يستحب يوم الجمعة بعد صلاة الظهر هذا الدعاء : [ اللَّهُمَّ اجْعَلْ صَلاتَكَ وَصَلاةَ مَلائِكَتِكَ وَرُسُلِكَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ ] يقول : يورث الأمن من البلاء إلى الجمعة القادمة إذا دعي به ثلاث مرات بعد فريضة الظهر يوم الجمعة .

في مفاتيح الجنان : روي أن أفضل ساعات يوم الجمعة بعد العصر ، وتقول مئة مرة : ( اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَعَجِّلْ فَرَجَهُمْ ) .

نسألكم الدعاء
Kategori:Ahulbayt, Hadis
  1. Belum ada komentar.
  1. No trackbacks yet.

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

%d blogger menyukai ini: